"الأصبحي" يؤكد ثبات موقف المغرب تجاه اليمن ووحدته واستقراره

أكد سفير الجمهورية اليمنية لدى المغرب السفير عزالدين الأصبحي ثبات موقف المغرب ملكا وحكومة وشعبا تجاه اليمن ووحدته واستقراره .

وقال السفير الأصبحي: "إن المغرب عضو في التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية وان إسهام المملكة المغربية الشقيقة فاعل ومتميز و اليمن قيادة وشعبا يثمنون عاليا موقف المغرب تجاه اليمن والذي بقي دوما موقفا ايجابيا واخويا رائعا ولن ينسى اليمن تضحيات الأشقاء في المغرب معه واستشهاد الطيار ياسين بحتي عزز من عرى التلاحم والمحبة بين الشعبين الشقيقين".

وأشار: "أن مسيرة العلاقات الأخوية الصادقة بين اليمن والمغرب متينة وراسخة وانه رغم كل التحولات السياسية في المنطقة والعالم وتغير الظروف السياسية إلا أن علاقة اليمن في المغرب بقيت دوما متميزة وتجسد أرقى مشاعر الأخوة وأن لقاء اليمن والمغرب كما ذكر عنها الرئيس عبدربه منصور هادي هي تلاقي أطراف الأمة العربية ".

وأشار السفير الأصبحي إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين شهدت تطور إيجابيا خلال الأشهر الماضية وزار المغرب كبار مسؤولي اليمن من نائب رئيس مجلس النواب (القائم بأعمال رئيس المجلس) ونائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية و وزراء الصناعة والتجارة والتخطيط والمياه ومحافظ البنك المركزي اليمني.

وأشاد الأصبحي بجهد وزارة الخارجية المغربية والجهات الرسمية التي تقف بقوة مع اليمن وشعبه وقيادته الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في كل المحافل الدولية.

وأثبت أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية متماسك وأن وحدة الصف العربي والدولي مع الشرعية مستمر حتى تحقيق أهدافه في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب.

المصدر : صدي البلد