تجهيزات خاصة في فنادق إقامة حاشية العاهل السعودي خلال زيارته لروسيا
ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء إن الفنادق الخمس نجوم القريبة من الكرملين والساحة الحمراء التى سيقيم بها حاشية العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز خلال زيارته لموسكو ستشهد تغييرات تتناسب مع النزلاء العرب وقامت إدارة أحد الفنادق بإلغاء العديد من الفعاليات في هذه الأيام فكانت هناك حجوزات لحفلات خاصة وأفراح وبالإضافة إلى ذلك فقد تم إلغاء أطباق الوجبات التي تتضمن لحم الخنزير وتم تعزيزات الإجراءات الأمنية في الفنادق وحولها ويسمح لدخول الفندق فقط عند تقديم بطاقة الضيف بحسب ممثلي الفنادق.

ونقلت الوكالة عن مصدر مقرب من منظمي الزيارة: "سيتم تغيير العديد من أثاث الغرف على النمط الشرقي لتتناسب مع الذوق العربي أما بالنسبة لكبار أعضاء الوفد المرافق فسيتم جلب السجاد المفضل لديهم من المملكة" فيما أوضحت إدارة أحد الفنادق أنه في الوقت الحالي لا يمكن استئجار أي غرفة في فنادق إقامة الوفد السعودي بأي مبلغ من الأموال وأن حالات الانشغال الكامل للفنادق تعد حالات نادرة وفقا لوصول مجموعات كبيرة من السياح وكل الغرف حاليا محجوزة حتى الثامن من أكتوبر ووفقا لما ذكره المصدر سيبلغ إجمالي عدد الوفد السعودي نحو 1000 شخص.

وقال المدير العام لأحد الفنادق ميخال شميتز إن استبدال الأثاث في الغرف أو حتى الأدوات الصحية هو ممارسة شائعة للضيوف الأثرياء وخاصة من الشرق الأوسط وأشار "إنها أكثر راحة من السجاد والأرائك المنخفضة ونحن نغير الأثاث على حسابنا الخاص إذا لزم الأمر".

وقالت سبوتنيك إن تكلفة غرفة مزدوجة في هذه الفنادق تبدأ من 41 ألف روبل (720 دولارا) في الليلة والغرفة التي تطل على ساحة مانيجنايا تكلف 59 ألف روبل (1030 دولارا) وعلى الكرملين وحديقة ألكسندر 137 ألف روبل (2400 دولار). وتكلف غرفة (تبلغ مساحتها حوالي 500 متر مربع) حوالي مليون روبل يوميا (17500 دولار) والسعر يعتمد على الموسم وعبء العمل في الفندق وهي تعتبر أغلى الغرف الفندقية في روسيا وقال ممثل أحد الفنادق: "الفندق محجوز بالكامل للحاشية الملكية".

يذكر أن زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لروسيا تبدأ يوم 5 أكتوبر الحالي ومن المقرر أن يلتقي الملك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومن المقرر أيضا أن يعقد بالعاصمة الروسية منتدى استثماري مشترك لروسيا والسعودية يوم 5 أكتوبر كما يقام في روسيا أسبوع الثقافة السعودية.

المصدر : صدي البلد