«دونا».. أول ملاكمة سعودية تفوز بـ 4 ميداليات دولية.. صور

استطاعت السعودية دونا محمد الغامدي أن تسجل اسمها في تاريخ المملكة السعودية لتصبح أول بطلة للملاكمة في المملكة.

وحصلت دونا محمد الغامدي على 4 ميداليات دولية حتى الآن رغم أن عمرها لم يتعد بعد 20 عاما.

وفي حوار مع قناة "العربية" السعودية فقد أنهت دونا المرحلة الثانوية ودرست الملاكمة وحصلت على الحزام الأسود و4 ميداليات إلى جانب لقب بطلة العرب وبطلة دولية.

كانت بداية قصتها مع الملاكمة لتخفيف الوزن حيث كان وزنها قبل 4 سنوات 155 واستطاعت خلال 9 أشهر من ممارسة الملاكمة أن تنقص 80 كلجم وقد أصبح وزنها اليوم 65 كلجم.

وأوضحت أنها بعد أن فشلت في محاولات خفض وزنها داخل المملكة ذهبت إلى الأردن للسياحة حيث تقبع إحدى شقيقاتها هناك للدراسة وعلمت أثناء إقامتها بوجود مدرب لياقة بدنية يساعد على إنقاص الوزن وتابعت قائلة: "توجهت إلى النادي واشتركت فيه ومع الأيام أحببت الموضوع وبعد 9 أشهر من التخسيس نصحني المدرب بالدخول إلى هذه الرياضة كمحترفة حينها اقترح المدرب أحمد فقهاء وهو مدرب سعودي في فريق الاتحاد اقترح علي أن يدربني بالسعودية كي أصبح ملاكمة فعلًا وليس فقط ملاكمة تخسيس ولم أواجه حينها أية مشاكل.

وأضافت: "بعد التمرينات سجلنا بالبطولة العربية وحصلت فيها على مركزين: الأول على وزن 74 وحصلت على ميدالية فضية ووزن 65 حصلت فيه على المركز الأول وكانت هذه أول مشاركة لي وكانت بالأردن وبعدها دخلت في بطولة المملكة بالأردن وكنت أعاني حينها من إصابة لكنني حصلت على الميدالية البرونزية والمشاركة الثالثة كانت بالعقبة في الأردن وكانت مسابقة دولية وحصلت فيها على المركز الأول بانسحاب الخصم والضربة القاضية وحاليا أجهز للمشاركة ببطولة العالم في تايلاند".

ومن الصعوبات التي واجهتها في البداية ذكرت دونا أن عدم التعود على تلقي الضربات وعدم اللعب بجدية وأيضا الإصابات المباشرة قد أثرت عليها كما أنها بقيت شهرًا كاملًا حتى استوعبت الانتقال من مرحلة الملاكمة للتخسيس لملاكمة محترفة.

المصدر : صدي البلد