هيئة النقل السعودية : لن نسمح باستقدام سائقات أجنبيات
نفى رئيس هيئة النقل العام في السعودية الدكتور رميح الرميح السماح باستقدام سائقات أجنبيات لمنح الفرص للمواطنات في مجال قيادة السيارات بعد إعلان نائب رئيس شركة «أوبر» ومديرها في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بيبر ديمتري جور كوتي عن إنشاء مركز لتسجيل وتعليم النساء قيادة السيارات لكي يستطعن ممارسة مهامهن ككباتن في أوبر.

وقال «الرميح» ـ خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن إنشاء مركز لتسجيل وتعليم المرأة لقيادة السيارات برعاية هيئة النقل العام في مقر الشركة بالرياض وفقا لما نقلته صحيفة «الوطن» السعودية أن «اللوائح التنظيمية للهيئة تنطبق على الجنسين وبالتالي جميع الأنشطة ستكون متاحة بمجرد السماح للمرأة بقيادة السيارة» موضحا أن هناك توجها لحصر بعض الأنشطة للمرأة فقط بما فيها نقل المعلمات والطالبات وغيرها ولذلك من الممكن أن تخصص للمرأة هذه النشاطات.

وأظهر نائب رئيس «أوبر» ومديرها في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بيبر ديمتري جور كوتي أن «عدد مستفيدي أوبر في الرياض بلغ 575 ألف مواطن ومقيم لتتصدر العاصمة ترتيب مناطق المملكة وتأتي محافظة جدة في المركز الثاني بـ 370 ألف مستفيد».

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أصدر أمرا بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة في مدن المملكة واعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار رخص القيادة على الذكور والإناث على حد سواء.

المصدر : صدي البلد