بوتين بشأن العلاقات الأمريكية السعودية: "لا يوجد في العالم أي شيء دائم"
ذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الشراكة الأمريكية السعودية إنه لا يوجد في العالم أي شيء دائم.

وأشار بوتين خلال كلمة له أثناء المنتدى الدولي "أسبوع الطاقة الروسي" حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الاخبارية اليوم "الأربعاء" بموسكو "إن الولايات المتحدة ستبقى دائما الحليف الأساسي للسعودية في الشئون الجيوسياسية" ملمحا إلى أن ميزة روسيا في العلاقات مع دول الشرق الأوسط تتمثل في عدم قيامها بسياسات مزدوجة أوألعاب مزدوجة.

وتابع "إن سياسة روسيا شفافة وصريحة في علاقاتها مع شركائها وتشير إلى الخلافات الموجودة بشكل مباشر في هذه العلاقات".

وأثبت الرئيس الروسي أن موسكو على علم بقلق إيران والسعودية بشأن التسوية السورية وتسعيان إلى إيجاد حلول وسط مؤكدا نجاح إقامة مناطق خفض التوتر في سوريا نتيجة العمل المعقد والصعب مع جميع المشاركين في العملية.
وأوضح الرئيس الروسي أن مباحثاته مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ستشمل الأوضاع في سوق النفط العالمية في ظل انخفاض الإنتاج.

وقال بوتين -خلال الجلسة العامة لمنتدى "أسبوع الطاقة الروسي"- "نسعد بشرف استقبال العاهل السعودي في روسيا وسنبحث معه بالتأكيد الأوضاع في سوق النفط العالمي في ظل انخفاض الإنتاج... ونتطلع بثقة إلى العلاقات الروسية السعودية والعلاقات مع بقية دول المنطقة مع #مصر والأردن وإسرائيل وسوريا وتركيا ولدينا علاقات شراكة تقليدية طيبة مع إيران".

ومن المقرر أن يصل العاهل السعودي بعد ظهر اليوم إلى موسكو في زيارة ومن المقرر أن يلتقي مع غدا بوتين وعددًا من كبار المسؤولين لبحث العلاقات الثنائية وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين "الصديقين" ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

المصدر : صدي البلد