تيلرسون: لم أفكر أبدًا في التخلي عن منصبي
ذكر ريكس تليرسون وزير الخارجية الأمريكي إن مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي لم يضغط عليه من أجل البقاء في منصبه مؤكدا أنه لم يفكر مطلقًا في ترك المنصب.

وأعرب تليرسون في مؤتمر صحفي بالعاصمة واشنطن اليوم "الأربعاء" عن تقديره لجهود إدارة الرئيس دونالد ترامب وجهود نائبه بنس في إيصال أجندة الرئيس سياسيًا ودبلوماسيًا.

وعن الرئيس ترامب ذكر تليرسون :"أعرف الكثير عن الرئيس من قبل توليه منصبه إنه يحب هذه الدولة ويضع أمريكا والأمريكيين أولا" واصفًا الرئيس ترامب بالذكي".

وأثبت وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون التزامه للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بما وعد بتحقيقه منذ توليه ذلك المنصب لافتا إلى أن الولايات المتحدة نجحت في حملتها لمواجهة الأسلحة النووية في كوريا الشمالية بشكل سلمي عن طريق التحالف مع بعض الدول مثل الصين وإقناعها بسحب الاستثمارات من كوريا الشمالية.

وأشار تليرسون إلى أن إقامة علاقات وثيقة اتصالات مع الحكومة الأفغانية والهندية والباكستان وقدمت كل الدعم لهم لوقف الأعمال الإرهابية والمحافظة على سلامة مواطنيهم مشددا على أن ما يتم تحقيقه يكون عن طريق عمل جماعي متواصل و ليس جهد فردي.

وقال وزير الخارجية الأمريكي إن قمة الرياض تمكن خلالها الرئيس ترامب من حشد القادة العرب والمسلمين إزاء المسؤولية الجديدة لمكافحة الإرهاب لافتًا إلى أعضاء الناتو يلتزمون بشكل أكبر من أجل الأمن المشترك. وتابع قائلا:"داعش على وشك الانهيار بفضل استراتيجية جديدة وضعها الرئيس ترامب".

وأوضح أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دوما ما يضع مصلحة أمريكا ومواطنيها في المقام الأول وأنه دوما ما يبحث عن النتائج السريعة من أجل مصلحة البلاد.

المصدر : صدي البلد