وزير خارجية تونس في زيارة رسمية إلى بريطانيا يومي 9 و10 أكتوبر
يقوم وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي بزيارة إلى بريطانيا يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين تعد الأولى من نوعها على هذا المستوى منذ عام 2012 وذلك بدعوة من نظيره البريطاني بوريس جونسون.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية التونسية إن الجهيناوي سيعقد خلال الزيارة جلسة عمل مع نظيره البريطاني إضافة إلى سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين البريطانيين لمواصلة المباحثات بشأن إرساء شراكة اقتصادية جديدة بين تونس والمملكة المتحدة والتعريف بجملة الإصلاحات التي اتخذتها تونس لدفع النمو الاقتصادي خاصة الحوافز التي يوفرها قانون الاستثمار الجديد لرجال الأعمال والمستثمرين والترويج لتونس كوجهة سياحية واعدة.

وأثبتت وزارة الشؤون الخارجية التونسية أن قرار السلطات البريطانية الرفع الجزئي للقيود المفروضة على سفر مواطنيها إلى تونس يعد دعما للجهود المبذولة للنهوض بالقطاع السياحي ومؤشرا على بداية استعادة إقبال السياح البريطانيين على الوجهة التونسية.

وشهدت العلاقات التونسية البريطانية خلال الفترة الأخيرة تطورا مهما تمثل في زيارتي وزير الخارجية البريطاني إلى تونس خلال شهري مايو وأغسطس الماضيين وزيارة وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي أواخر سبتمبر الماضي إلى العاصمة البريطانية للمشاركة في منتدى الاستثمار والشراكة الذي نظمته الغرفة التونسية البريطانية للتجارة.

المصدر : صدي البلد