النيجر: ذبح مدير مدرسة على يد عناصر بوكو حرام في جنوب شرق البلاد
صرحت وزارة التعليم في النيجر العثور على جثة "بلال مامادو" مدير مدرسة ابتدائية مذبوح من قبل عناصر تابعة لجماعة "بوكو حرام" الإرهابية في قرية "جسكيرو" التي تقع في منطقة "ديفا" جنوب شرق النيجر بالقرب من الحدود مع نيجيريا.

وقال وزير التعليم في النيجر "داودا مامادو مارث" على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" - حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم (الاربعاء) - إنه تلقى بحزن شديد نبأ اغتيال مدرس ومدير مدرسة في جسكيرو على يد جماعة "بوكو حرام" كما أدان بأشد العبارات هذا الجرم الذي وصفه بـ "المأساة الرهيبة".

من جانبها اكدت "ماري - بيير بواريه" المديرة الإقليمية لمنظمة اليونيسف في غرب ووسط أفريقيا التي قامت بزيارة منطقة "ديفا" في شهر يونيو الماضي أن هجمات "بوكو حرام" تستهدف المدارس والمعلمين في "ديفا" وذلك في محاولة منهم لحرمان الأطفال من التعليم في هذه المنطقة.

ووفقا للامم المتحدة لا تزال ثلاثون مدرسة مغلقة في منطقة "ديفا" ولا سيما في المناطق القريبة من بحيرة تشاد وعلى ضفاف نهر "كومادوجو يوبي" (الذي يمثل الحدود بين النيجر ونيجيريا) بالاضافة إلى المناطق التي يصعب السيطرة عليها.

يذكر أن تسعة أشخاص ذبحوا في شهر يوليو الماضي على يد جماعة "بوكو حرام" التي خطفت أيضا 39 شخصا بينهم 33 امرأة و6 فتيان في قرية "نجاليوا" النيجيرية بالقرب من بحيرة تشاد.

المصدر : صدي البلد