الخارجية الامريكية: صواريخ إيران الباليستية تهدد دولا عربية
نشرت وزارة الخارجية الامريكية على صفحتها بموقع الرسائل القصيرة " تويتر " فى سلسلة تغريدات ان الخارجية تراقب الوضع في نيويورك من كثب وقدمت تعازيها لأسر الضحايا وصلواتنا من أجل التعافي للمتضررين من العمل الإرهابي الرهيب.

يشار الى ان احد المتطرفين قام بقتل نحو 8 اشخاص في مدينة "نيويورك" فى حادث دهس عشية عيد " الهالوين" فضلا عن اصابة نحو 12 اخرين.

وحول نجاح القوات الامريكية فى اعتقال " مصطفى الامام " احد المطلوبين على خلفية مقتل السفير الامريكى فى بنغازى 2012 اكدت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية " هيذر نويرت " ان الخارجية تعرب عن امتنانها للجيش الأمريكي والاستخبارات على جهودهم لاعتقال مصطفى الإمام أحد مخططي الهجوم في ليبيا في سبتمبر 2012.

وحول المحادثات الامريكية مع رئيس اقليم كردستان اكدت " نويرت ان المحادثات مستمرة مع مسعود برزاني ورئيس الوزراء العبادي معربة عن املها أن يجلس الطرفان ويجريان حوارا و أن يتمكنا في النهاية من إنجاح ذلك.

وفى الملف الايرانى ؛ اشارت نويرت الى ان الصواريخ البالستية الإيرانية لا تهدد الولايات المتحدة فحسب بل شركاءنا في المنطقة أيضا بما في ذلك العديد من البلدان العربية.

وتابعت ان الخارجية الامريكية تجرى العديد من المحادثات مع الحكومات والبلدان العربية بشأن مخاوفها من نشاط ايران المزعزع للاستقرار.

المصدر : صدي البلد