توقيع برنامج تعاون ومذكرتي تفاهم بين السعودية وأوكرانيا
شهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر اليمامة بالرياض والرئيس الأوكراني بيترو بريشينكو توقيع مشروع برنامج تعاون ومذكرتي تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية أوكرانيا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن خادم الحرمين الشريفين سلم الرئيس الأوكراني قبيل التوقيع على الاتفاقيات قلادة الملك عبدالعزيز تقديرًا له كما تسلم خادم الحرمين الشريفين من الرئيس الأوكراني وسام (ياروسلاف الحكيم) من الدرجة الأولى الذي يعد وسام الدولة الأعلى في جمهورية أوكرانيا تقديرًا له.

عقب ذلك جرى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الاستثماري في المجال الزراعي وقعها من الجانب السعودي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي ومن الجانب الأوكراني وزير السياسة الزراعية والغذاء بالنيابة ماكسيم مارتينوك.

كما تم توقيع مشروع برنامج التعاون بين معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية والأكاديمية الدبلوماسية الأوكرانية وقعه من الجانب السعودي وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير ومن الجانب الأوكراني وزير الخارجية بافلو كليمكين.

وتم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة الأنباء الأوكرانية وقعها من الجانب السعودي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين ومن الجانب الأوكراني مدير عام وكالة الأنباء الأوكرانية اليكسندر خارتشينكو.

المصدر : صدي البلد