أنجيلا ميركل على رأس قائمة فوربس لأقوى 100 امرأة في العالم
تصدرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قائمة أقوى مائة سيدة في العالم التابعة لمجلة فوربس الأمريكية للعام السابع على التوالي.

وجاءت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في المرتبة الثانية على الرغم من مرورها بعامٍ قاسٍ بعد انخفاض مقاعد حزب المحافظين -الذي ترأسه ماي- في البرلمان البريطاني عقب قرارها بعقد انتخابات عامة في يونيو الماضي بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن ميليندا جيتس الرئيسة المشاركة في مؤسسة بيل وميليندا جيتس جاءت في المرتبة الثالثة لقائمة فوربس وتلتها شيريل ساندبرج مديرة العمليات التشغيلية في شركة فيسبوك.

واحتلت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا المرتبة الـ26 وجاءت جي كي رولينج كاتبة سلسلة روايات هاري بوتر في المرتبة الـ88.

وفي المقابل حازت إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على المرتبة الـ19 وجاءت نيكي هيلي السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة في المرتبة الـ43.

ولفتت الصحيفة إلى أن نصف السيدات الموجودات على القائمة أمريكيات بينما يوجد ثماني ممثلات من بريطانيا و13 من أوروبا.

ولم تأت ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي السابق ضمن القائمة منذ أن غادرت البيت الأبيض في العام الماضي كما أن المرشحة الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون جاءت في المرتبة الـ65 هذا العام بعد أن كانت قد احتلت المرتبة الثانية في العام الماضي.

المصدر : صدي البلد