عضو بمجلس الشيوخ يتهم ترامب بـ"تسييس" هجوم نيويورك

هاجم العضو في مجلس الشيوخ تشاك شومر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء بتدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" متهما إياه بـ"تسييس" هجوم الدهس الذي وصفته السلطات بالحادث الإرهابي.

ويأتي هجوم شومر ردا على اتهام ترامب له في تغريدة على "تويتر" أيضا عقب الهجوم المميت في مانهاتن بأنه "السبب في دخول القاتل إلى أمريكا".

 

وغرد ترامب قائلا إن المشتبه به الذي يعتقد أنه مهاجر من أوزبكستان دخل الولايات المتحدة عبر نظام منح التأشيرة عبر قرعة من خلال تشريع عام 1990 الذي كان برعاية شومر بينما كان عضوا بمجلس النواب. 

 

The terrorist came into our country through what is called the "Diversity Visa Lottery Program," a Chuck Schumer beauty. I want merit based.

 


ووصف ترامب التشريع بأنه "إغراء تشاك شومر" وروّج لخططه من أجل نظام هجرة "قائم على الجدارة".

 

اقرأ أيضا: نيويورك تايمز تنشر تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم نيويورك

 

وغرد بعدها شومر وهو عضو في مجلس الشيوخ منذ عام 1999 وزعيم الأقلية الديمقراطية المعارضة في المجلس الشيوخ منذ كانون الثاني/ يناير الماضي قائلا: "أعتقد أنه من المبكر للغاية تسييس المأساة" مشددا على أن الهجرة "جيدة لأمريكا". 

 

Pres Trump, instead of politicizing & dividing America which he always seems to do at times of national tragedy, should bring us together.

 


وذكر شومر: "يجب على الرئيس ترامب عوضا عن تسييس وتقسيم أمريكا وهو ما يفعله دائما في أوقات الكوارث الوطنية التركيز على الحل الواقعي وهو التمويل المناهض للإرهاب وهو ما اقترح خفضه في أحدث ميزانياته".

 

President Trump should be focusing on the real solution – anti-terrorism funding – which he proposed to cut in his most recent budget.


وتمنح الولايات المتحدة الأمريكية تأشيرة الهجرة المتنوعة وغالبا ما تسمى قرعة البطاقة الخضراء متلقيها الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة.

 

ويتم منح نحو 50 ألف شخص سنويا هذه التأشيرة من أصل ملايين يقدمون طلبات للحصول عليها.

المصدر : عربي 21