صحيفة تركية تسلط الضوء على جرائم أردوغان تحت عنوان "ضحايا الجمهورية"
نشرت صحيفة "سوزكو" التركية المعارضة تقريرا على صفحتها الرئيسية لعددها الجديد تحت عنوان "ضحايا الجمهورية" وذلك في إشارة إلى ما تعرضت له تركيا خلال الفترة التي أعقبت ظهور نتائج الإستفتاء على الدستور الذي حول نظام الحكم إلى النظام الرئاسي ابريل الماضي وما قبلها من محاولة الإنقلاب الفاشلة.

وأشار التقرير إلى أنه منذ محاولة الانقلاب الذي تعرضت له تركيا في منتصف شهر يوليو من العام الماضي فقد حاول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان القضاء على أي نوع من المعارضة تحت مسمى الإنتماء إلى تنظيم فتح الله جولن حركة الخدمة التي تتهمها السلطات التركية بالضلوع وراء محاولة الانقلاب الفاشلة.

وفيما يخص العمال فإن الالاف من العمال قام نظام أردوغان بتسريحهم منذ محاولة الانقلاب بتهم الإنتماء لحركة الخدمة في أمر زادمن نسب البطالة في البلاد وارتفاع العاطلين عن العمل.

كما تعرضت الشرطة التركية إلى التفكيك والقضاء على قياداتها بتهم الانقلاب حتى وصل الأمر أن يتولى مسئولية أجهزة الشرطة أشخاص ليس لهم خبرة في هذا الشأن.

أبرز التقرير أيضا ما تعرضت له أغلب فصائل المجتمع التركي من شرطة وجيش وغيرها من الوظائف وذلك في أعقاب محاولة الإنقلاب الذي تعرضت له تركيا في العام الماضي.

المصدر : صدي البلد