تعرف على ما عثرت عليه السلطات الأمريكية في "كومبيوتر" بن لادن
عثرت السلطات الأمريكية على مجموعة شرائط مصورة تضمنت أفلام رسوم متحركة للأطفال وعدة أفلام من إنتاج هوليوود وثلاثة أفلام وثائقية عن بن لادن ونجله حمزة وألعاب فيديو وذلك داخل جهاز كومبيوتر صادرته خلال عمليتها التي أسفرت عن قتل أسامة بن لادن عام 2011 قائد تنظيم القاعدة السابق.

واحتوت قائمة الشرائط التي نشرتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية على نحو 470 ألف ملف وجُدت في جهاز الكومبيوتر الذي صودر في الثاني من مايو 2011 في المداهمة الأمريكية للمكان الذي كان مؤسس «القاعدة» يختبئ فيه في أبوت آباد في باكستان.

وهذه رابع مجموعة من المواد التي أُخذت من المجمع الذي كان محاطا بجدران حيث كان يعيش بن لادن وأسرته والتي نشرتها الحكومة الأمريكية منذ مايو 2015.

وقال بيان لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية إن المواد المحمية بموجب قوانين النشر تشمل أكثر من 20 شريطًا مصورًا مثل فيلمي «أنتز» و«كارز» وأفلام رسوم متحركة أخرى ولعبة تقمص الأدوار «فاينل فانتازي7» وفيلم «وير إن ذا وورلد إز أسامة بن لادن» وفيلمين وثائقيين آخرين عن نجل بن لادن.

كما أن بن لادن أسهم في جعل فيديو الأطفال الطريف: «شارلي بيت ماي فينجر» واحدا من الفيديوهات الأكثر مشاهدة على «يوتيوب» بعد أن وجد على كومبيوتر الخاص عندما قامت القوات الأمريكية بمداهمة المخبأ الذي كان يختبئ فيه.

وتم الكشف أيضًا عن فيديو لحفل زفاف حمزة بن لادن. فبعد صيحات التهاني يظهر العريس وبعض الأشخاص وهم يجلسون على سجادة حمراء منقطة مع أطباق الموز والتفاح وزجاجات العصير والحلويات والشاي. كما يظهر الفيديو الغرف المزينة بالبالونات الحمراء وأطفالا يلعبون كرة القدم.

المصدر : صدي البلد