استطلاع للرأي:50% من الشعب الأمريكي يرى ترامب "متهما" بالتدخل الروسي
يعتقد ما يقرب من نصف المشاركين في الاستطلاع الذي أجرته صحيفة "نيويورك بوست" وشبكة "إيه بي سي نيوز" من الشعب الأمريكي أن الرئيس دونالد ترامب متهم في قضية التدخل الروسي.

وكان المحقق الخاص روبرت مولر الذي تولى في مايو التحقيق حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2016 اتهم في الأسبوع الماضي رئيس حملة ترامب السابق بول مانافورت ونائبه ريك جيتس بغسيل الأموال والإدلاء ببيانات كاذبة. وقد اعترف كلاهما بالتهم فى المحكمة الفيدرالية يوم الاثنين الماضي.

كما كشفت وثيقة أخرى تم الكشف عنها يوم الاثنين الماضي أن مستشار السياسة الخارجية السابق لحملة ترمب جورج بابادوبولوس اعترف بالذنب فى أكتوبر الماضى بالكذب على مكتب التحقيقات الفيدرالى حول التواصل مع المسئولين الروس.

وقال استطلاع الرأي إن 49% من الذين شملهم الاستطلاع يعتقدون أن الرئيس ارتكب جريمة تتعلق بمحاولات روسيا للتأثير على الانتخابات بينما 19% قالوا إنهم يعتقدون أن ليس هناك دليل قوي على ذلك في حين ذكر 30% إنها مجرد شبهات. وقال 44% انه من غير المحتمل أن يرتكب ترامب مثل هذه الجريمة.

وادعى ترامب مرارا أنه ليس شخصيا قيد التحقيق وأن حملته لم تكن متواطئة مع روسيا. لكن البيت الأبيض ذكر إن الرئيس لن يحاول تفكيك تحقيق ميلر حسبما ذكر ستيف بانون كبير مستشاري البيت الأبيض السابق.

المصدر : صدي البلد