«خاشقجي»: ما حدث في السعودية أمر عظيم

أثنى الكاتب السعودى المثير للجدل "جمال خاشقجى" على الإجراءات التى قام بها العاهل السعودى من إقصاء واعتقال واحتجاز لــ11 أميراً و 4 وزراء سعوديين متورطين بتهم فساد وغسيل أموال قائلاً: "أعتقد أن كل مواطن سعودي بسيط يشعر هذا الصباح أن الملك أخيرًا استمع له فطالما ذكر: لازم نحارب الفساد أنا من زمان أقول كدا" .

وتابع على صفحته بموقع الرسائل القصيرة " تويتر" أن التشفي من معتقل عيب أكان شيخاً فاضلاً أو كاتباً حراً أو أميراً (كان) متنفذاً أو وزيراً سابقاً.

وأشار فى تغريدة اخرى :" أن المحاسبة الانتقائية عدالة ناقصة؛ مضيفا أنه إيمانا بمذهب الواقعية السياسية والتدرج فما حصل البارحة عظيم جدا.

واستطرد أن محاربة الفساد والهدر المالي لا يقل أهمية عن اكتشاف حقل نفطي آخر بحجم الغوار ويؤخر فرض ضرائب على الشعب عقدًا آخر ؛ مستخدمًا هاشتاج #الملك_يحارب_الفساد ؛ الذى حقق أعلى تريند - قراءة - بالوطن العربى أمس . 

وأشار إلى أن عملية الإطاحة بالفاسدين تم الإعلان عنها من خلال حسابات إلكترونية دقيقة ؛ قائلاً: أسندت عملية تسريب تفاصيل الحملة ع الفساد لحسابات تتمتع بمصداقية واحترام بعيدًا عن الخلايا السوداء .

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء السبت أمرًا ملكيًا نص على إنشاء لجنة عليا لمكافحة الفساد يرأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ومسؤولون آخرون بينهم رئيس جهاز أمن الدولة ومنحها صلاحيات استثنائية في عملها؛ وبعد وقت قصير من إنشاء اللجنة بدأت تتسرب إلى الصحافة المحلية أنباء عن حملة الاعتقالات التي أمرت بها اللجنة سريعًا وسط صدمة للسعوديين من الأسماء الكبيرة التي شملتها لا سيما وأن بينهم أمراء بارزين من الأسرة الحاكمة.

وبعد انتقاله إلى خارج المملكة وتحوله في نظر السعوديين إلى معارض وصف الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي ما جرى بـ “الثورة البيضاء” وقال في أحد تعليقاته على حملة الاعتقالات الجديدة : “صباح الخير أعتقد أن كل مواطن سعودي بسيط يشعر هذا الصباح بأن الملك أخيرًا استمع له فطالما ذكر : لازم نحارب الفساد أنا من زمان أقول كذا .”

المصدر : صدي البلد