الأمن التونسي يقبض على 3 عناصر تكفيرية يشتبه في انتمائهم لتنظيم إرهابي
صرحت وزارة الداخلية التونسية القبض على 3 عناصر تكفيرية في مناطق متفرقة من البلاد يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم إرهابي.

وقالت الوزارة – في بيان لها اليوم - إن وحدات الحرس الوطني بولاية "نابل" شمال شرقي البلاد ألقت القبض على عنصر تكفيري بصدد التقاط صور لمركز حرس وطني بالولاية وبتفتيش هاتفه تم العثور على صور لبعض الوحدات الأمنية والعسكرية مشيرة إلى أن هذا العنصر سبق اتهامه في قضية ذات صبغة إرهابية.

وأضافت الوزارة أن فرقة البحث والتفتيش بالحرس الوطني بولاية "صفاقس" جنوبي البلاد ألقت القبض على عنصر تكفيري أثبتت التحريات معه تبنيه للفكر التكفيري وتواصله عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مع عناصر تكفيرية بالداخل والخارج إلى جانب تمجيده الإرهاب والتحريض عليه والإشادة بتنظيم "داعش" الإرهابي.

وتابعت الوزارة أن فرقة البحث والتفتيش بالحرس الوطني بولاية "قابس" جنوب شرقي البلاد ألقت القبض على عنصر تكفيري اعترف بتبنيه للفكر التكفيري وتنزيل صور وتدوينات تمجد الإرهاب وتحرض عليه وتشيد به عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فضلا عن تحميله مقاطع فيديو تحتوي على خطب لأحد رموز الإرهاب التابع لما يسمى بتنظيم "أنصار الشريعة" الإرهابي المحظور.
ولفتت الداخلية التونسية إلى أنه باستشارة النيابة العامة قررت اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم بتهمة "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي".

المصدر : صدي البلد