عريقات: الإرث النضالي لعرفات حي في إرادة الشعب الفلسطيني حتى تقرير الاستقلال
جدد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم السبت تمسك القيادة وأبناء الشعب الفلسطيني بالثوابت الوطنية حتى إنجاز حقوقهم غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها الحق في تقرير المصير والحرية والاستقلال وعودة اللاجئين الذين شردوا من أرضهم وفقا للقرار الأممي 194.

وأعرب عريقات - في تصريحات له اليوم بمناسبة إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات - عن وفاء الشعب الفلسطيني لإرث عرفات النضالي الذي ما زال حيا في وعيه وذاكرته الجماعية ويحذو حذوه في الإرادة والصمود في تحدي منظومة القهر والاستعمار.

وقال "إن شعبنا وقيادته لم ولن يحيدوا عن الدفاع عن هويتنا وأرضنا ومصممون على العيش بحرية وكرامة ويسيرون بخطى ثابتة نحو تحقيق الوحدة الوطنية من أجل مواجهة الاحتلال ومخططاته الاستعمارية والتحديات التي تواجهه من كل حدب وصوب " .

وأثبت عريقات أن القيادة الفلسطينية تسير على درب الراحل أبو عمار وتستكمل الخطوات والإنجازات الوطنية التي حققها التي لا تزال تشكل إلهاما للأجيال الفلسطينية نحو التحرر وبناء دولة فلسطين .

وحيّا عريقات في هذه المناسبة شهداء وأسرى فلسطين من أجل الحرية مؤكدا المضي على نهجهم حتى تجسيد سيادة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

المصدر : صدي البلد