داعش يستعيد السيطرة على البوكمال

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض السبت بأن تنظيم داعش استعاد السيطرة على مدينة البوكمال الحدودية شرقي سوريا بعد مواجهات عنيفة مع القوات الحكومية.

وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن: “سيطر داعش على مدينة البوكمال بشكل كامل وقوات النظام والمقاتلون الموالون باتوا في محيط المدينة على بعد كيلومتر أو كيلومترين من أطراف المدينة”.

وأضاف عبد الرحمن أن ذلك تم “نتيجة الكمائن والهجمات بالعربات والعبوات المفخخة”.

وكان المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له قد أثبت الجمعة أن التنظيم المتطرف سيطر على 50 في المائة من البوكمال.

وفي وقت سابق أعلنت القوات الحكومية مدعومة بمليشيات إيرانية سيطرتها على كامل البوكمال التي كانت تعد آخر مدينة يسيطر عليها تنظيم داعش في سوريا.

وخلت مدينة البوكمال بشكل شبه كامل من المدنيين بعد السباق الحاصل بين القوات الحكومية وميليشياتها من جهة وقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة من جهة أخرى للسيطرة عليها.

وسيطر تنظيم داعش منذ صيف 2014 على أجزاء واسعة من محافظة دير الزور الحدودية مع العراق وعلى الأحياء الشرقية من المدينة مركز المحافظة.

إلا أنه على وقع هجمات عدة خسر التنظيم المتطرف خلال الأسابيع الماضية الجزء الأكبر من المحافظة وطرد بشكل كامل من مركزها مدينة دير الزور.

وينحصر تواجد التنظيم المتطرف في سوريا في منطقة محدودة في محافظة دير الزور وفي جيوب صغيرة في محافظة حمص وقرب دمشق وفي جنوب البلاد.

رابط الخبر بصحيفة صحيفة كل أخبارك: داعش يستعيد السيطرة على البوكمال

المصدر : الوئام