اعتقال زوار إيرانيين في العراق رفعوا شعارات ضد السعودية
نقلت صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية عن مصدر أمني عراقي أن السلطات العراقية اعتقلت عددا من الزوار الإيرانيين رفعوا شعارات معادية للمملكة العربية السعودية.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن المصدر أيضًا أن أوامر الاعتقال صدرت من جهات عليا في العراق وأن وزير الداخلية قاسم الأعرجي يتابع الأمر بنفسه.

ورجح المصدر أن تكون أحزاب سياسية على صلة بإيران كانت قد شجعت أو حثت الزوار الإيرانيين والعراقيين على رفع شعارات معادية لدول الخليج وخاصة المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين لإحراج رئيس الوزراء حيدر العبادي في محاولة لاعاقة أي انفتاح عراقي على المحيط العربي.

وجاء في مسببات قرار الاعتقال أن رفع شعارات معادية لبلدان عربية شقيقة وبدوافع طائفية هدفه إثارة الفتنة الطائفية في مرحلة حساسة يمر بها العراق ويسعى إلى المضي قدما تجاه القضاء على الإرهاب والاقتراب من جيرانه برؤية مستقلة بعيدة عن النزعات الضيقة.

ولم تعلق السفارة الإيرانية في بغداد على أنباء اعتقال الزوار الإيرانيين لكن تسريبات تقول إن قادة أحزاب شيعية انتقدوا الإجراء الأمني ووجهوا اللوم إلى حكومة العبادي في محاولة لإظهاره على انه اقرب إلى السعودية منه إلى إيران.

المصدر : صدي البلد