اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات السورية والمعارضة في دمشق والغوطة

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان باندلاع اشتباكات بين القوات الحكومية السورية ومسلحي فصيل فيلق الرحمن التابع للمعارضة السورية على محاور في شرق دمشق والأطراف الغربية للغوطة .

وأشار المرصدوفقا لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم "الأحد" أن القوات السورية شنت هجوما للتقدم في المنطقة مع تركز الاشتباكات في جبهة " المناشر" وعدة محاور داخل حي جوبر بالعاصمة دمشق .

وفي ريف حلب الجنوبي أشار المرصد - الذي يتخذ من العاصمة البريطانية مقرا له - إلى قصف القوات السورية لطريق حلب خناصر موضحا أن الهدف من القصف دخول الجزء الشمالي من ريف إدلب للوصول إلى مطار أبوظهور العسكري .

في المقابل أكد المرصد استهدف المعارضة السورية تمركزات القوات السورية في جبهة "عتون" بمدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي مضيفا أن المعارضة قصفت القوات السورية بالهاون والأسطوانات المتفجرة ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية السورية .

من جهة أخرى أفاد المرصد بمقتل 26 مدنيا بينهم تسعة أطفال في قصف مدفعي وغارات روسية شرقي سوريا - حسب قناة الحرة - وأوضح أن القصف استهدف مناطق في ريف مدينة البوكمال شرقي محافظة دير الزور حيث شملت قرى ومخيمات اكتظت بالنازحين الفارين من المعارك في المدينة التي استعاد تنظيم داعش السيطرة عليها .

المصدر : صدي البلد