«فوكس نيوز»: الولايات المتحدة ستنقل قاعدة «العديد» من قطر
نشرت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية اليوم الجمعة تقريرًا مطولًا يسلط الضوء على قاعدة العديد العسكرية الأمريكية والموجودة على الأراضي القطرية حيث ذكرت إن الولايات المتحدة قادرة على الاستغناء عنها طالما تصر "الدوحة" على رعاية الإرهاب واحتضان التنظيمات الإرهابية.

وقال التقرير إن قطر هي من تحتاج إلى الولايات المتحدة وليس العكس مؤكدًا أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والكونجرس أصبحوا يشعرون بانزعاجٍ شديد من تصرفات الدوحة وتناقض مواقفها خاصة بعد اندلاع أزمتها يونيو الماضي مع الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب.

وأشار أن السلوك القطري المخالف للمصالح الأمريكية في الشرق الأوسط قد يؤدي في نهاية المطاف إلى نقل قاعدة العديد مشيرًا إلى أن القاعدة لا تمثل أهمية شديدة لواشنطن على عكس الدوحة.

وكانت نشرة "سترايبس آند ستارز" العسكرية المتخصصة ذكرت في وقت سابق إن الكونجرس وافق قبل أيام على إضافة 143 مليون دولار إلى ميزانية البنتاجون لرفع مستوى قاعدة "موفق السلطي" الجوية الإستراتيجية التي تقع على مقربة من الحدود الأردنية مع سوريا والعراق.

ورجحت النشرة أن تكون إجراءات توسعة وتأهيل القاعدة الأردنية في نطاق الاستغناء التدريجي عن الفعاليات الرئيسة التي تتولاها قاعدة العديد خاصة بعد أن قبل ترامب مطالب السعودية وتحدث بوضوح عن وجود عشرة بدائل لقاعدة العديد يكمن أن تبحثها واشنطن.

المصدر : صدي البلد