معارض قطري: نظام الحمدين مثل المافيا ويجب اجتثاثه
أعلن المعارض القطري حمد المري لصحيفة "البيان" الإماراتية بأن النظام القطري يستخدم أدوات خاصة في إرهاب الشعب القطري والمعارضين بالداخل.

ووصف المري النظام بأنه "نظام مافيا" ولا خيار لدى المعارضة القطرية سوى مطلب واحد إزاحته برمته واعتبر أن 90% من الشعب القطري رافض لسياسات الحمدين.

تحدث المري عن مخاطر وتهديدات للمعارضين القطريين بسبب مواقفهم المناوئة لنظام تميم بن حمد آل ثاني وشدد على أنه لا توجد مخاطر مباشرة ضد المعارضين خارج قطر ولكن المخاطر الأكبر داخل قطر ويوجد مهددون بالسجن والتعذيب وإسقاط الجنسية والنفي وبحسب المري يبرر ذلك وجود معارضين بالداخل غير قادرين على الإعلان عن مواقفهم المناوئة للنظام الحالي خوفا من التعرض لمثل تلك الإجراءات.

وأشار المعارض القطري إلى أن الحكومة هناك تنتهج نهج المافيا وأشار إلى وقائع يمكن أن يستدل بها على وحشية النظام القطري مثل عمليات التعذيب الشديدة في 1996 بالسجون القطرية لمن شارك في محاولة انقلاب وبعضهم لم يشارك بالفعل وآخرون عذبوا من أجل الاستجواب القسري وعند البراءة تم استبعادهم.

وشدد حمد المري على ضرورة "اجتثاث النظام في قطر بشكل كامل واستبداله بأحد أفراد أسرة آل ثاني وهذا هو الخيار الوحيد الذي سوف يرد قطر إلى السرب الخليجي مرة أخرى".

وأشار المري كذلك إلى وجود حالة غضب داخل العائلة الحاكمة في ظر سيطرة كبيرة من الحمدين.

المصدر : صدي البلد