عشرات القتلى والجرحى في معارك بين ميليشيات الحوثي وصالح بصنعاء
أفادت مصادر عسكرية ميدانية يمنية بمقتل أكثر من 40 عنصرا من ميليشيات الحوثي وجرح العشرات في تجدد المواجهات فجر اليوم السبت ولليوم الثالث بين شريكي الانقلاب في اليمن ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وذكرت المصادر حسبما أفادت قناة العربية الاخبارية أن الاشتباكات دارت بين حزب الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح (المؤتمر الشعبي العام) وبين ميليشيات الحوثي في الأحياء الجنوبية والغربية للعاصمة صنعاء.

وأثبتت مصادر طبية وصول العشرات بين قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي إلى المستشفى الجمهوري ومستشفى الثورة ومستشفيات خاصة تديرها الميليشيات بالتزامن مع اشتداد المواجهات بين الطرفين.

وكانت قد اندلعت مساء أمس الجمعة اشتباكات بين الحوثيين وقبائل "خولان" وهي إحدى قبائل طوق صنعاء في نقطة الشرزة التابعة للحوثيين حيث استولى عليها مسلحو القبائل وذلك بهدف تأمين دخول مقاتليهم إلى العاصمة لدعم صالح.

وشهدت الأيام الثلاثة الماضية مواجهات دموية بين شريكي الانقلاب سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين قبل أن يتم الاعلان مساء الجمعة عن التوصل لتهدئة لم تصمد لساعات لينفجر الوضع بشكل عنيف وأشد ضراوة من المواجهات السابقة.

المصدر : صدي البلد