الجيش الباكستاني: هجوم بيشاور تم التخطيط له في أفغانستان
ذكر المتحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال أصف غفور : إن إعلان حركة طالبان في باكستان مسئوليتها عن الهجوم الذي استهدف كلية الزراعة في بيشاور بشمال غرب باكستان أمس الجمعة يعد دليلا على أنه تم التخطيط له في أفغانستان.

ونقلت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية عن بيان أصدره غفور : إن الإرهابيين كانوا على تواصل مع شركائهم في أفغانستان وأن العناصر التي قامت بالتخطيط للهجوم لاتزال هناك.

ولم تعلق الحكومة الأفغانية على تصريحات الجيش الباكستاني غير أنها أصرت من قبل على تبادل المعلومات الاستخباراتية للقضاء على الملاذات الآمنة للإرهاب.

وعادة ما توجه كل من أفغانستان وباكستان الاتهامات للجماعات الإرهابية المتواجدة في الجانبين بعد وقوع هجمات مشابهة حيث يقول المسئولون الأفغان إن معظم الهجمات القاتلة تم التخطيط لها من قبل شبكة حقاني في باكستان وهو ما يؤيده المسئولون الأمريكيون الذين يقولون إن الشبكة لها حرية التصرف في باكستان.

وكانت حركة طالبان في باكستان قد صرحت مسئوليتها عن اقتحام أربعة مسلحين لحرم كلية الزراعة بإحدى الجامعات الباكستانية في مدينة بيشاور شمال البلاد أمس مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة العشرات.

المصدر : صدي البلد