ترامب: هيلاري كلينتون «العوجاء» كذبت مرارا دون عقاب
نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" انتقد فيها ازدواجية معايير النظام القضائي الأمريكي بعد إدانة مستشاره السابق للأمن القومي مايكل فلين بالكذب دون مساس بمنافسته السابقة في الانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون التي "تكذب مرارًا" كما ذكر في تغريدته.

وكتب ترامب "إذن فالجنرال فلين يكذب على الإف بي آي فتُدمر حياته بينما العوجاء هيلاري كلينتون وأثناء استجواب الإف بي آي لها دون أن تدلي بقسم أو تُسجل أحاديثها تكذب مرارًا ولا شيء يحدث لها؟ أهو نظام مزيف أم مجرد ازدواج في المعايير؟".

وكتب ترامب في تغريدة سابقة على حسابه بموقع "تويتر": "لقد أقلت الجنرال فلين لأنه كذب على نائب الرئيس والإف بي آي. وقد اعترف بتلك الأكاذيب. هذا أمر معيب لأن أفعاله في الفترة الانتقالية كانت قانونية ولا داعي لكتمانها".

وكان فلين اعترف أمام محكمة أمريكية أمس الأول الجمعة بأنه أعطى بيانات كاذبة لمكتب التحقيقات الفيدرالي حول اتصالاته مع السفير الروسي السابق لدى واشنطن سيرجي كيسلياك في ديسمبر الماضي بعد أسابيع من انتخاب ترامب وقبل توليه مهام منصبه وأدلى فلين باعترافاته تلك في إطار اتفاق مع لجنة التحقيق برئاسة مولر

ولم يستمر فلين في منصبه كمستشار للأمن القومي سوى لمدة 24 يومًا حيث أقاله ترامب في فبراير لاتهامه بالكذب على نائب الرئيس مايك بنس بشأن اتصالاته مع كيسلياك.

المصدر : صدي البلد