أردوغان يصف رجال الأعمال الذين ينقلون أصولهم للخارج بالخونة

 

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأحد رجال الأعمال الذين يقومون بتحويل أصولهم إلى الخارج بالخيانة

وذكر أردوغان: “إن رجال الأعمال الذين يحاولون نقل أصول إلى الخارج ”خونة“ ” داعيا حكومته إلى إحباط مثل هذه المحاولات.


وأضاف إردوغان ”أرى مؤشرات وأنباء عن أن بعض رجال الأعمال يحاولون نقل أصولهم إلى الخارج ومن هنا أدعو حكومتي في المقام الأول إلى عدم السماح قط بخروج أي منها (الأصول) لأن هؤلاء الأشخاص خونة“.

وفي حديثه أمام أعضاء حزبه العدالة والتنمية الحاكم في إقليم موش لم يحدد إردوغان من هم رجال الأعمال الذين يشير إليهم ولم يخص بالذكر شركة أو شخص بعينه أو أي بلد تُنقل إليها الأصول.

جاءت تصريحات إردوغان بعدما ذكرت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء يوم الجمعة إن من المنتظر أن يتحفظ الادعاء التركي على أصول تاجر #الذهب التركي من أصل إيراني رضا ضراب ومعارفه. ويتعاون ضراب مع ممثلي الادعاء الأمريكي في محاكمة مسؤول تنفيذي مصرفي تركي اتهم بالتملص من العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.

وتسببت المحاكمة في تدهور العلاقات المتوترة بالفعل بين أنقرة وواشنطن العضوين في حلف شمال الأطلسي مع إدلاء ضراب بتفاصيل في المحكمة عن مخطط للتملص من العقوبات الأمريكية قائلا إن إردوغان شخصيا أجاز لبنكين تركيين المشاركة في المخطط حين كان رئيسا للوزراء.

ووصفت أنقرة هذه الشهادة بأنها محاولة لتقويض تركيا واقتصادها وسبق أن وصفتها بأنها ”مؤامرة واضحة“ من شبكة فتح الله كولن المقيم في الولايات المتحدة والذي تقول إنه دبر محاولة الانقلاب التي وقعت العام الماضي.

وذكر إردوغان ”لا يمكننا التعامل بصدر رحب مع من يربحون في هذا البلد ثم يحاولون تحويل هذه الأرباح إلى الخارج“.

رابط الخبر بصحيفة صحيفة كل أخبارك: أردوغان يصف رجال الأعمال الذين ينقلون أصولهم للخارج بالخونة

المصدر : الوئام