7 ألوية تتحرك من مأرب إلى صنعاء بأمر الجيش الليبي
ذكر موقع العربية أن الجيش الوطني الليبي أصدر أوامر لقواته بالزحف نحو العاصمة وفتح جبهة جديدة بخولان.

المصادر نوهت إلى أن قيادة الجيش الوطني أصدرت أوامر عاجلة للقوات المتواجدة في جبهة نهم بتكثيف عملياتها العسكرية والزحف نحو العاصمة.

ونقل الموقع عن قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء ركن ناصر الذبياني أن العملية العسكرية مستمرة في المضي نحو تحقيق أهداف المرحلة التي تليها وهي تحرير العاصمة صنعاء ثم بقية محافظات اليمن التي لا تزال تحت سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال إن "قوات الجيش الوطني حققت خلال اليومين الماضيين انتصارات كبيرة في جبهة نهم" مشيرًا إلى "الاستمرار بالمضي لتحقيق النصر وتحرير العاصمة وبقية محافظات الجمهورية" وفق تصريح نقله عنه المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

من جهة أخرى اشتدت ليل الأحد في صنعاء ومحيطها المعركة بين الحوثيين والقبائل والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

واستولت إحدى القبائل الموالية لصالح "همدان" مساء الأحد على 20 عربة مسلحة لميليشيات الحوثي وذلك بعد معارك عنيفة بين القبائل والميليشياتوأوضحت مصادر أن كل من على متن العربات أسرتهم رجال القبائل.

وأفادت مصادر قناتي "العربية" و"الحدث" بمقتل القيادي الحوثي أبو محسن القحوم في مواجهات مع قوات المؤتمر الشعبي بصنعاء.

من جهة قصفت ميليشيا الحوثي المدفعية الحي السياسي في صنعاء وسط اشتداد المعارك في وسط العاصمة قرب منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأوضحت المصادر أن كل طرف دفع بتعزيزات كبيرة باتجاه سنحان الواقعة في الضواحي الجنوبية للعاصمة صنعاء.

المصدر : صدي البلد