رئيس أفغانستان: نرفض التصورات الخاطئة حول تواجد الهند في البلاد
رفض الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبدالغني التصورات الخاطئة حول تواجد الهند ودورها في أفغانستان مؤكدا أن الهند شريك جيد لأفغانستان خاصة في التنمية الاقتصادية من خلال الإسهام بشكل كبير في إعادة بناء البنية الأساسية للبلاد.

ونقلت وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية عن الرئيس الأفغاني قوله - في تصريحات خلال اجتماعه مع أعضاء مجلسي النواب والمجلس الأعلى للبرلمان لإطلاع النواب على ثمرة جولاته وتفاعلاته الأجنبية الأخيرة - "إن الحكومة الأفغانية لم تخف التعامل مع أي دولة مؤكدا أنها لن تسمح لأي دولة أجنبية باستغلال أراضيها ضد جيرانها".

وأشاد بمساهمة الهند في مختلف القطاعات بما في ذلك تطوير البنية التحتية منوها بالتزام الحكومة الأفغانية بتعزيز التعاون الثنائي مع نيودلهي.. مضيفا أن كابول ونيودلهي تربطهما مصالح مشتركة وأن الحكومة الأفغانية ستواصل استغلال الفرص الاقتصادية التي توفرها الهند لتنمية البلاد.

تأتي تصريحات الرئيس الأفغاني في ظل معارضة باكستان منذ فترة طويلة لتواجد الهند في أفغانستان بذريعة أن الهند تستغل الأراضي الأفغاني في تنفيذ أنشطة مدمرة ضد باكستان.. بيد أن المسئولين الأفغان كرروا رفضهم لمثل هذه الادعاءات كما أيدت الولايات المتحدة في بعض المواقف أيضا دور نيودلهي البناء في إعادة إعمار أفغانستان.

المصدر : صدي البلد