أمين "التعاون الخليجي": شراكات المجلس الاستراتيجية أكسبته موقعا مهما ينبغي المحافظة عليه
ذكر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي عبد اللطيف الزياني إن المجلس نجح في بناء شراكات استراتيجية مع الدول الحليفة والتكتلات الاقتصادية الدولية الأمر الذي أكسبه موقعا مهما في الساحة الدولية ومكانة رفيعة ينبغي المحافظة عليها.

وأثبت الزياني - في كلمته خلال الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الخليجية ال38 بدولة الكويت اليوم الاثنين - أهمية تعزيز مكانة المجلس لما فيه خير وصالح دول المجلس ومواطنيهاإضافة إلى حماية الأمن والاستقرار وتوفير البيئة الآمنة المزدهرة والمستدامة.

وأشاد بالجهود الحثيثة التي يبذلها أعضاء الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي لإنجاز الدراسات التي تم تكليفهم بها وما تضمنته من توصيات حكيمة مؤكدا أن دول مجلس التعاون الخليجي برهنت بفضل حكمة قادة دول المجلس عزمها وتصميمها على المضي قدما لتحقيق أهداف مجلس التعاون السامية .

وأوضح أن الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة والتحديات السياسية والأمنية تفرض على مجلس التعاون تكثيف جهوده الخيرة لتعزيز التضامن والتكاتف وتحقيق آمال وتطلعات مواطنيه الذين آمنوا بأن هذه المنظومة هي الكيان الشامخ المجسد للروابط العميقة التي جمعتهم عبر التاريخ.

المصدر : صدي البلد