الرئيس السوداني يتعهد بردع من يعتدي على الخرطوم عسكرياً

أثبت الرئيس السوداني عمر البشير أمس الأحد أن القوات المسلحة السودانية أصبحت جيشاً متطوراً ومهنياً وجاهزاً لصد أي عدوان وفقاً لوكالة السودان للأنباء سونا.

وذكر الرئيس السوداني إن التمسك بالحوار منهجاً وبالسلام غاية والسعي الدؤوب لجمع شمل ابناء الوطن خارج دائرة التوافق الوطني لن يمنع من بذل الجهد المطلوب لبناء وتطوير القدرات العسكرية للبلاد؛ ردعا وقتالا وفق منظومة دفاعية متطورة تردع كل من تسول له نفسه النيل من مقدرات شعبنا.

وأضاف البشير مساء الأحد بمناسبة احتفالات البلاد بالذكرى 62 للاستقلال: السلام والوفاق الذى لاتحرسه القوة سيكون عرضةً للإجهاض ومن ثم الانهيار لاسيما من قوى التربص الخارجي الطامعة في موارد بلادنا لذلك سيظل هدفنا مشرعاً ومشروعا لبناء القوة الذاتية للسودان وفق أعلى معايير الجودة والتميز عددياً وتنظيمياً وتسليحياً وردعاً.

وذكر البشير: شرعنا في تنفيذ مشروع وطني شامل لتطوير قدرتنا العسكرية والقتالية وأصبح لبلادنا بفضل ذلك جيشا مهنيا ومحترفا يتمتع بجاهزية لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد وحماية أراضيها وما تحتويه من خيرات.

وحيا البشير قواته المسلحة التي تشارك في #اليمن ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران وذكر: أخص بالتحية قواتنا الباسلة التي تشارك في إعادة الشرعية في #اليمن وهي مشاركة فرضتها قيمنا الدينية والأخلاقية لمناهضة الإرهاب والعدوان وإننا ماضون في المشاركة حتى تحقق غاياتها.

رابط الخبر بصحيفة صحيفة كل أخبارك: الرئيس السوداني يتعهد بردع من يعتدي على الخرطوم عسكرياً

المصدر : الوئام