تحرشات فردية وأحداث شغب في ليلة رأس السنة بألمانيا
شهدت العاصمة الألمانية برلين وقوع عدد من حوادث التحرش الفردية في احتفالات رأس السنة وفقًا لما صرحت به الشرطة الألمانية فيما خلت مدينة كولونيا الألمانية من التحرش بينما شهدت مدينة لايبزج أحداث تجمهر وضرب سيارات الشرطة وإشعال حرائق.

ونقل موقع "دويتشه فيله" الألماني أن شرطة العاصمة ذكرت في وقت مبكر من صباح اليوم أن عدة حوادث تحرش فردية قد استهدفت النساء أثناء احتفالات برلين برأس السنة الميلادية في الهواء الطلق بالقرب من بوابة براندنبورج.

ونشرت الشرطة في حسابها على "تويتر" أنها تمكنت من احتجاز المشتبه بهم لكنها لم تكشف عن عدد الحوادث المبلغ عنها.

يذكر أن ألمانيا أنشأت "منطقة آمنة" للنساء لأول مرة في احتفالات رأس السنة عند بوابة برلين التاريخية في إطار التدابير الأمنية التي أقامها متطوعون من الصليب الأحمر الألماني.

وانتقدت الشرطة الألمانية هذه التدابير فيما رأى المدافعون عنها أن هذه المنطقة تعد ملجأ للنساء اللاتي يشعرن بعدم الارتياح.

وفي مدينة لايبزج الألمانية تجمهر نحو ألف شخص حتى منتصف ليلة أمس في أحد الأحياء شرقي البلاد وأشعلوا النار في حاويات القمامة واستخدمت الشرطة خراطيم المياه لإخماد الحرائق وألقت القبض على عدد منهم بينما قذف ما يتراوح بين 40 و 50 شخصًا مركبات الشرطة بزجاجات وحجارة وألعاب نارية.

المصدر : صدي البلد