الأونروا : مهامنا لا يحددها رئيس وزراء كيان الاحتلال الصهيوني

الأونروا : مهامنا لا يحددها رئيس وزراء كيان الاحتلال الصهيوني

[08/يناير/2018]
القدس المحتلة – صحيفة كل أخبارك :
رفضت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) دعوات رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو إلى إزالتها .. مؤكدة ان مهامها لا يحددها رئيس وزراء كيان الاحتلال .

ونقلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء عن الناطق الرسمي لـ(الأونروا) قوله في بيان إن “مهام ولايتنا تحددها الجمعية العامة للأمم المتحدة التي يقدم أعضاؤها دعماً قوياً وواسعاً لمهمة الوكالة في مجالات التنمية البشرية والمجالات الإنسانية وذلك في الوقت الذي يقومون فيه بالإشادة بمساهمتنا التي لا غنى عنها في السلام والأمن وبالعمل مع بعض من أشد المجتمعات المعرضة للمخاطر في الشرق الأوسط”.

واضاف البيان والذي نشر اليوم إن ما يعمل على إدامة أزمة اللاجئين هو فشل الأطراف في التعامل مع القضية وإن “هذا بحاجة لأن يتم حله من قبل أطراف النزاع في سياق محادثات السلام "استناداً إلى قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي وهو يتطلب مشاركة فاعلة من قبل المجتمع الدولي”.

وتابع “إن الأونروا مكلفة من الجمعية العامة بمواصلة خدماتها حتى يتم التوصل إلى حل عادل ودائم لقضية لاجئي فلسطين”.

وكان رئيس وزراء الكيان الصهيوني صرح في مستهل جلسة أسبوعية لحكومته أمس إن “الأونروا منظمة تخلد قضية اللاجئين الفلسطينيين وكذلك تخلد رواية ما يسمى بحق العودة وذلك على ما يبدو بهدف تدمير دولة (إسرائيل( ولذا فيجب على الأونروا أن تتلاشى وتزول” .

واشار الى انه قدم اقتراحاً بسيطاً مفاده تحويل أموال الدعم المنقولة حالياً للأونروا إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين وذلك تدريجياً وبشروط ومعايير واضحة بغية دعم اللاجئين الحقيقيين بدلاً من اللاجئين الصوريين الوهميين كما يحدث اليوم لدى الأونروا.


صحيفة كل أخبارك

المصدر : سبأنت