"واشنطن بوست" تفجر مفاجأة: مولر يحقق مع ترامب قريبًا بشأن التدخل الروسي
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن رئيس فريق التحقيق في ملف التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية روبرت مولر أبلغ الفريق القانوني للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن مكتبه سيلتقي الرئيس وذلك على خلفية التحقيق.

ونقلت الصحيفة الأمريكية في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء عن مصدر مقرب من الرئيس الأمريكي قوله إنه من المحتمل أن يلتقي مولر ترامب خلال الأسابيع المقبلة مشيرًا إلى أن مولر أثار موضوع اجتماعه مع ترامب خلال لقاءه محامي الرئيس أواخر ديسمبر الماضي.

ويحقق مولر تحت إشراف وزارة العدل في مزاعم تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 وتواطؤ محتمل من جانب حملة ترامب مع روسيا فيما أكدت وكالات الاستخبارات الأمريكية أن روسيا تدخلت بالفعل في الانتخابات لترجيح كفة ترامب أمام مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

إلا أن روسيا نفت مرارًا هذا الأمر وقال ترامب إنه لم يكن هناك أي تواطؤ.

وأدى تحقيق مولر حتى الآن إلى إقرار اثنين من مساعدي ترامب هما مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين والعضو في حملته الانتخابية جورج بابادوبلوس بالذنب بالكذب على ضباط مكتب التحقيقات الاتحادي "إف.بي.آي. في التحقيقات.

ووجهت اتهامات لاثنين آخرين هما مدير حملة ترامب السابق بول مانافورت ومساعده ريتشارد جيتس لكنهما قالا "إنهما غير مذنبين".

ورفع مانافورت دعوى قضائية على مكتب مولر الأسبوع الماضي قائلًا "إن التحقيق الذي يقوده المحقق الخاص يتجاوز سلطات المكتب القانونية".

المصدر : صدي البلد